وزير الاتصالات يبحث مع جمعية الحاسبات الفلسطينية و"بيتا" سبل التعاون

ام الله- 11/07/2019 التقى الدكتور اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور رضوان طهبوب رئيس جمعية الحاسبات الفلسطينية والدكتور سعيد زيدان رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" سعيد زيدان وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وذلك بمقر الوزارة برام الله.

وأثنى د. سدر على الفكرة التي تقوم عليها الجمعية معتبرا أنها مبادرة تساهم في اضافة حافز لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين ورفع كفاءة العاملين فيه، مشيراً في الوقت ذاته الى دور الجمعية بالاهتمام بالخريجين من هذا القطاع والحد من بطالتهم بما يشمل التدريب والتأهيل ورعاية الإبداع والتميز والتناغم مع المؤسسات الأخرى المعنية بهذا القطاع.

وشدد الوزير على ضرورة توحيد جهود المؤسسات وتعزيز التكامل بين شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الأهلي والأكاديمي اضافة الى جسر الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل

وأعرب عن استعداد الوزارة لتوفير الدعم اللازم للجمعية بما في ذلك فتح مقر خاص للجمعية داخل وزارة الاتصالات لتكون جزء من الجسم الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير كافة التسهيلات بما فيها الاستفادة من المركز الوطني للابداع التكنولوجي وخبرات الوزارة عموما.

من جانبه أوضح طهبوب أن أهداف الجمعية المتمثلة بتطوير الدراسات التكنولوجية ورفع مستوى البحث العلمي بما يقود لخلق فرص عمل جديدة.

وأكد أن الجمعية تستهدف العاملين في القطاع التقني أفراداً ومؤسسات من ناحية العمل على تنميتهم ورعاية مصالحهم ومتابعة حقوقهم وتطلعاتهم وتنظيم عملهم وزيادة التبادل العلمي فيما بينهم، وقد تم الحديث عن ضرورة متابعة الاجراءات التنظيمية وتفعيل التواصل البناء مع المعنيين بتطوير هذا القطاع.

يذكر أن الجمعية منحت الدكتور اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهادة العضوية الفخرية للجمعية وذلك تقدير لجهود الوزارة في تعزيز التعاون ودورها في التشبيك بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والأكاديمي.

عربية